أهلاً بكم في إدارة التطوع بمنطقة مكة المكرمة

كلمة رئيس الهيئة

تتشرف هيئة الهلال الأحمر السعودي بأن تكون الذراع الأساس للعمل الانساني في مملكة الإنسانية وتفخر بأن تكون ضمن منظومة حكومية ترعى ذلك العمل النبيل ضمن إطاره الحكومي والاتفاقيات الدولية بهذا الشان, وتساعد ما إمكنها الأشخاص الذين يقومون بهذه الأعمال التطوعية الجبارة في كل وقت وحين, خدمة لأوطانهم ومواطنيهم أولاً, وليكونوا واجهة مشرفة وجنوداً معلومين لزوار بلدهم في المقام الثاني .

 

فيصل بن عبد الله بن عبد العزيز

رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي .

 


أهداف التطوع
:

  1. تفعيل رسالة الهيئة بتبني العمل التطوعي وترسيخ مفهومة في الأعمال وإتاحة الفرصة للمتطوعين ودعمهم في الإعمال التي تلائم أعمال وأهداف الهيئة .
  2. تقوية أواصر المجتمع وصهرها في بوتقة واحدة من خلال التعاون والتالف وتجسيد معاني التكاتف والشهامة وتحقيق مبدأ الجسد الواحد في تقديم المساعدة للأشخاص الأشد حاجة . 
  3. الاستفادة من الكوادر البشرية المؤهلة و المدربة و المنتجة وتسخيرها لخدمة المجتمع دون تبعات مالية.
  4. الإسهام في إخراج الطاقات المعطلة لدى بعض فئات المجتمع وإتاحة فرصة العطاء لهم لاكتساب خبرة وإستثمار أوقات الفراغ وإشباع الحاجات النفسية والاجتماعية كإثبات الذات ,الرغبة بالنجاح ,والحاجة لترسيخ الإنتماء .
  5. تدريب فئة الشباب على الاسعافات الاولية لمواجهة الحوادث وكيفية التعامل مع الكوارث .
  6. الاستفادة من المخزون الفكري لدى الأفراد وإستنهاض الهمم لخدمة القضايا الاجتماعية والإنسانية في دعم هذه القدرات وإتاحة الفرصة للباحثين وطلبة العلم لإجراء الدراسات والبحوث العلمية المتعلقة بالعمل التطوعي .
  7. نشر ثقافة التفاني والبذل والعطاء دون مقابل .