أهلاً بكم في إدارة الاسعاف الجوي بمنطقة مكة المكرمة

 

تعريف الاسعاف الجوي

وهي خدمة اسعافية متقدمة تستخدم الطائرات العمودية لنقل الحالات الحرجة جواً إلى المستشفيات التي تستطيع التعامل مع الحالات بأسرع وقتٍ ممكن.

 

 وتعتبر هذه الخدمة من أحدث وأهم المبادرات في مجال الاسعاف بالمملكة العربية السعودية التي تطبق شعار هيئة الهلال الأحمر السعودي (نسعى لنحييها) بإذن الله تعالى ..

 
لماذا أُنشئت خدمة الاسعاف الجوي ؟

نظراً لاتساع رقعة المملكة وترامي أطرافها وطول طرقاتها وتباعد مدنها وكثرة الحوادث على الطرق السريعة وقلة المراكز الطبية النتخصصة في التعامل مع اصابات الحوادث خارج المدن دعل من الضرورة بمكان استحداث وسيلة سريعة وفعالة لايصال الحالات الحرجة إلى مراكز العناية الطبية بأسرع وقتٍ ممكن للمساهمة في انقاذ الأنفس ما أمكن. وهو عمل من أجمل وأنبل الأعمال التي يؤديها الانسان إذا أحتسب أجر ذلك عند الله سبحانه وتعالى "فإنما الأعمال بالنيات" ولا شك أن هذا الفضل الذي اختص الله تعالى به فئة قليلة من الناس ومنهم منسوبي هيئة الهلال الأحمر وبخاصة من يباشرون الحوادث في أماكن حدوثها وأيضاً من يساندهم في ذلك حتى وإن كان في مكتبه فهو مشارك في الأجر بإذن الله استشعاراً بقوله تعالى (ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعاً) ومن أجل هذا الغرض النبيل واحتساب الأجر تبنت هيئة الهلال الأحمر السعودي خدمة الاسعاف الجوي لتقديم الرعاية الطبية العاجلة لمن يحتاجها .

 

 

>